التخطي إلى المحتوى

كاكا يقدم مفتاح الفوز بـ يورو 2024 لـ إنجلترا ويؤكد: بيلينجهام سيقاتل من أجل الكرة الذهبية الحلم نيوز

قدّم النجم البرازيلي كاكا، مفتاح الفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية لمنتخب إنجلترا، مع استعداد الأسود الثلاثة لمواجهة صربيا.

وتفتتح إنجلترا مشوارها في كأس أمم أوروبا “يورو 2024” بمواجهة صربيا مساء اليوم الأحد.

وخسرت إنجلترا اللقب في نهائي النسخة الماضية بركلات الترجيح أمام المنتخب الإيطالي.

وقال كاكا في تصريحات نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “كان فريق ساوثجيت على مسافة قريبة في المرة الماضية وأعتقد أن اللقب قادم لهم، إنها قادمة لإنجلترا، هناك شيء مميز حقًا يحدث مع المنتخب الإنجليزي في الوقت الحالي”.

وأضاف: “اللاعبون جيدون حقًا والفريق جيد حقًا، المباراة النهائية ضد إيطاليا (فوز إيطاليا بركلات الترجيح واللقب) لم تكن النتيجة التي أرادها الجميع هنا لكن الفريق أصبح أكثر نضجاً الآن”.

وتابع: “كما أن الدوري الإنجليزي الممتاز هو أفضل دوري في العالم، إنه يضم الكثير من اللاعبين الإنجليز الذين يلعبون فيه، ولكن أيضًا لاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم”.

وواصل: “لذا فإن مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز ساعد في تطوير الكثير من اللاعبين في فريق ساوثجيت، لذا، نعم، أعتقد أن الفريق الإنجليزي ينضج وقد يكون هذا هو الوقت المناسب للفوز في ألمانيا”.

وحول خط دفاع إنجلترا، مع الشكوك حول جاهزية لوك شاو، واستبعاد ماجواير، أفاد كاكا: “شخصيًا، لا أعتقد أن خط دفاع إنجلترا ضعيف، أعتقد في الواقع أن إنجلترا تمتلك مدافعين جيدين للغاية، ولاعبين جيدين جدًا في الدفاع”.

وأردف: “كما أن الأمر لا يتعلق بلاعب واحد أو خط معين، بل يتعلق بالمسابقة ككل، الأمر يتعلق بجميع اللاعبين الموجودين على أرض الملعب لأن النظام الدفاعي يبدأ فعليًا بالمهاجمين”.

واستطرد: “إنهم مسؤولون عن تحديد النغمة الدفاعية ومنعها من الوصول إلى نقطة حرجة، لذا، في رأيي، الأمر يتعلق بالحصول على التوازن الصحيح للفريق بدلاً من التركيز على خط واحد معين، إذا تمكنت من الحصول على هذا الرصيد، فسوف تزيد فرصك في الفوز”.

وعندما سُئل عما إذا كانت إنجلترا قد لا ترقى إلى مستوى التوقعات وتحصل على لقب الجيل الذهبي، مع صعوبة دمج العديد من اللاعبين النجوم في فريق واحد رد كاكا: “أعتقد أنه من الجيد للمدرب أن يكون لديك مشكلة كهذه”.

وأوضح: “إن الحصول على هذا القدر من الجودة واختيار اللاعبين الذين سيتواجدون في الملعب ليس مشكلة سيئة على الإطلاق، لكنني أعتقد أن على ساوثجيت أن يبني الفريق بلاعبين مختلفين، وشخصيات مختلفة، وأنواع مختلفة من القادة”.

وأكمل: “إن الحصول على هذا القدر من الجودة واختيار اللاعبين الذين سيتواجدون في الملعب ليس مشكلة سيئة على الإطلاق، لكنني أعتقد أن على ساوثجيت أن يبني الفريق بلاعبين مختلفين، وشخصيات مختلفة، وأنواع مختلفة من القادة”.

وأشار: “من المهم أن يكون لديك شخص يجعل الجميع سعداء طوال الوقت، سعادته تجلب له الطاقة، وسيحاول أن يفعل شيئًا مميزًا على أرض الملعب بسبب ذلك، ومن المهم أيضًا أن يكون لديك قائد يريد الكرة في كل مرة، على سبيل المثال، عندما يكون فريقك في موقف صعب، فهو يريد الكرة، سيكون هناك ويقول أعطني الكرة وسأحاول إيجاد حل”.

وشدد: “لذا، داخل الفريق، لديك دائمًا نوع مختلف من القادة وهناك مكان لكل منهم في الفريق، يحتاج المدرب فقط إلى تجميع القطع معًا، انها مثل اللغز، تحتاج إلى تجميع الجميع معًا، وعندما تجد التوازن الصحيح، فإنك تزيد من فرصك للفوز بالبطولة”.

وأكد كاكا: “إنجلترا لديها الكثير من اللاعبين الجيدين، في الماضي كان لديهم لاعبين رائعين أيضًا، كان واين روني أحد أفضل اللاعبين في التاريخ، في رأيي، من هذا البلد، هاري كين بالطبع هو أحد أفضل اللاعبين وسيتطلع إليه منتخب إنجلترا في بطولة أوروبا”.

وواصل: “بيلينجهام أمر لا يصدق، إنه لاعب جيد جدًا، إنه صغير جدًا لكنه ناضج جدًا على أرض الملعب، إنه يقرأ اللعبة جيدًا ولا يبدو أنه يتمتع بالأعصاب التي تتوقعها في هذا العمر، سيذهب بعيدًا وسيقاتل بالتأكيد من أجل أفضل لاعب هذا الموسم بالإضافة إلى الكرة الذهبية”.

ووفقا لكاكا، فإن تجنب وسائل التواصل الاجتماعي خلال مثل هذه الأوقات يمكن أن يساعد اللاعبين في الحفاظ على التركيز، وعلّق: “أعتقد أن اللاعبين يتعرضون لضغوط أكبر بسبب وسائل التواصل الاجتماعي والهاتف أولئك الذين يمكنهم تجنب استخدام هواتفهم قبل المباراة سيكونون أفضل”.

وأصر: “أعتقد أنه من المهم حقًا أن تكون أكثر تركيزًا لأن تعليقًا واحدًا أو تعليقًا سيئًا أو كلمة سيئة يمكن أن يغير عقليتك وثقتك ويمكن أن يغير أسلوب لعبك أيضًا، لذلك أعتقد أنه من المهم حقًا التعامل مع هذا الموقف، الأمر في أيدينا كلاعبين”.

واسترسل: “في الفترة التي كنت فيها، لم يكن هناك تركيز على الهواتف المحمولة، لقد كنت جيدًا في ذلك الوقت لأنه كان بإمكاننا التركيز بشكل أكبر على المباراة ومحاولة لعب المباراة في أذهاننا بالفعل”.

وأتم: “طقوسي قبل المباراة كانت الصلاة وقراءة الكتاب المقدس، لذلك كان لدي هذه الطقوس، قرأت الكتاب المقدس، صليت، ثم أبدأ عملية الإحماء وأفكر في المباراة”.


كاكا يقدم مفتاح الفوز بـ يورو 2024 لـ إنجلترا ويؤكد: بيلينجهام سيقاتل من أجل الكرة الذهبية الحلم نيوز

مصدر الخبر